برعاية رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق وإشراف عميد المعهد الأستاذ الدكتور موفق عبد العزيز الحسناوي، عقد المعهد التقني/الشطرة المؤتمر العلمي السنوي لبحوث التدريسيين للعام الدراسي 2024/2023 وتحت شعار، من أجل تنمية مستدامة نرتقي ببحوثنا نحو العالمية.
الهدف من المؤتمر مناقشة بحوث التدريسيين التي تم إنجازها والمحددة ضمن الخطة العلمية والتربوية وتلاقح الأفكار بين التدريسيين في التخصصات المتناضرة والقريبة كذلك اطلاع المشاركين على الجهود العلمية والبحثية لتدريسي المعهد وايضا فتح آفاق جديدة للتدريسيين للتخطيط إلى البحوث، وحث التدريسيين على إنجاز البحوث العلمية والمكلفين بها ضمن التوقيتات المعتمدة.
هذآ وتضمن المؤتمر عدة محاور،
اولا : محور التخصصات المدنية، ويشمل بحوث التدريسيين في الاقسام، تقنيات المساحة، تقنيات البناء والانشاءات، وتقنيات الري والبزل.
ثانيا: محور التخصصات الكهروميكانيكي، ويشمل بحوث التدريسيين في الاقسام التقنيات الميكانيكية، والتقنيات الكهربائية وتقنيات ميكانيك القدرة.
ثالثا: محور التخصصات الزراعية، ويشمل بحوث التدريسيين في الاقسام تقنيات الإنتاج النباتي، وتقنيات الإنتاج الحيواني وتقنيات المكننة الزراعية.
رابعا: محور التخصصات الإدارية ويشمل بحوث التدريسيين في قسم تقنيات إدارة المواد.
هذآ وتفقد عميد المعهد القاعات المخصصة لتلك المحاور والمشاركة بالاطلاع والمناقشة للبحوث التي تم طرحها هذآ اليوم.