برعاية السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق وإشراف السيد عميد المعهد الأستاذ الدكتور موفق عبد العزيز الحسناوي اقام المعهد احتفالية لمناسبة عيد الغدير،
ابتدأت بفتح معرضا للصور الفوتوغرافية تجسد واقعة يوم الغدير وتستوضح ملامح هذا العيد الأغر. كان ذلك بالتعاون مع مركز الثقافة والفنون في الناصرية .
ثم بدأ الحفل بتلاوة اية من الذكر الحكيم تلاها السيد علي رشيد ثم كلمة لعميد المعهد جاء فيها.
نرفعُ أزكى آياتِ التهاني والتبريكات إلى مقامِ صاحبِ العصر والزمان الحجةِ بن الحسن (عجّل تعالى فرجَه) ومراجِعنا الكرام والعالمِ الإسلامي في ذكرى حلولِ عيدِ اللهِ الأكبر – عيدِ الغديرِ الأغر -.
أرحّبُ بكم وأهنئُكم وأباركُ لكم عيدَ الغديرِ وأنتم تستنشقون عَبقَ الولايةِ وأريجَ النعمةِ،
واضاف ، ماذا يعني عيد الغدير؟! إنّه يعني عيد المحبّة، عيد الولاية، عيد الصدق، عيد الصفاء، عيد اتصال العبد بالله، عيد لقاء الله، عيد الجذبات الربّانيّة، عيد الوصول، عيد الإيصال، عيد المعرفة، ذلك هو عيد الغدير إذن!
وختم العميد كلمته ، وطالما أن الدين وصل إلى كمالِه في واقعة الغدير، فتبعا يكون الغدير محورا كماليا للأمة جمعاءَ وضربة قاضية للمشركين والكفارِ ومن سار على ديدنِهم. وفي الوقت نفسه مَسَدًا لباب الاعتذار أمامَ من سولت وتسول له نفسه تزييف الحقائق.
ثم تلاها القاء القصائد والاشعار التي احيت الحفل للشعراء محمد الغزي ورافد الربيعي ثم محاضرة دينية للشيخ حيدر الغزي تناول فيها نبذة مختصرة عن فضائل الإمام علي عليه السلام.