قسم تقنيات المكائن والمعدات – فرع الانتاج:

تأسس قسم تقنيات المكائن والمعدات – فرع الانتاج خلال العام الدراسي 1986/1987 وكان الهدف من تأسيسه هو إعداد كوادر هندسية وسطى في مجال  تقنيات الانتاج  لسد حاجة المحافظة والقطاع العام من هذا التخصص .

مدة الدراسة :

مدة الدراسة في المعهد سنتان دراسيتان يمنح الطالب المتخرج بعد استيفاء متطلبات الدراسة والتدريب الصيفي  شهادة الدبلوم التقني في اختصاص  تقنيات المكائن والمعدات – فرع الانتاج

 رسالة القسم :

الارتقاء بتقنيات المكائن والمعدات  وتزويد سوق العمل بخريجين في اختصاص الانتاج تتوفر لديهم الخبرات العلمية الحديثة لمواكبة التطور في مجال الاختصاص وإكسابهم المهارة في العمل .

يضم قسم تقنيات المكائن والمعدات – فرع الانتاجمجموعة من المختبرات العلمية المتطورة يبلغ عددها  (  3  ) مختبر  لتدريب الطالب في الجانب العملي حول استخدام الأجهزة والمعدات المختصة في مجال العمل  كذلك يحتوي القسم على (   3  ) قاعات دراسية كبيرة مجهزة بكافة المستلزمات المتطورة والمقاعد الدراسية الحديثة لاستخدامها في الجانب النظري .

يضم القسم اضافة الى المختبرات والقاعات الدراسية ورش  كبيرة لاستخدامها في اتمام بعض التجارب التي تحتاج الى مكان خاص ضمن مواصفات قياسية كتجارب صيانة المعدات …

وصف البرنامج الاكاديمي لقسم تقنيات المكائن والمعدات – فرع الانتاج

للاطلاع على وصف البرنامج الاكاديمي اضغط هنا انكليزي , عربي

جدول الدروس الاسبوعي للمرحلة  الاولى   *    الثانية

للاطلاع على جدول كودات المواد في الصف الاليكتروني classroom اضغط  هنا

 

الكادر التدريسي للقسم

ت الاسم البريد الالكتروني الشهادة الاختصاص اللقب العلمي
1 سلام عادل علي .salam.adil@stu.edu.iq ماجستير هندسة الانتاج والمعادن مدرس مساعد
2 رشا عبد الخضر عبدالله suns1980@yahoo.com ماجستير ميكانيك عام مدرس مساعد
3 تركي ديوان حسين Turki.hussein@stu.edu.iq ماجستير هندسة ميكانيك مدرس مساعد
4